باترا جاسا توقع اتفاقية مشروع مشترك مع الشركة السعودية

وقعت شركة إندونيسية أخرى اتفاقية مشروع مشترك مع شركة سعودية

،
مكة المكرمة – ابتداء من العام الجديد ، قامت شركة أخرى من إندونيسيا بنشر جناحيها في المملكة العربية السعودية. أكدت شركة بي تي باترا جاسا ، إحدى الشركات التابعة لشركة بي تي بيرتامينا (بيرسرو) ، السبت 5 يناير 2019 ، على التزام مشترك من خلال المصادقة على اتفاقية اتفاق مشترك (JVA) مع مجموعة مرعي بن محفوظ وشركاه (إم إم إم) و ELMAQ.
،
وقع الاتفاقية كل من هاري جايا ويبوو ، الرئيس التنفيذي لشركة بي تي باترا جاسا وعبد الله مرعي بن محفوظ ، نائب رئيس مجلس إدارة شركة إم بي إم ، في فندق إنتركونتينتال داروتوهيد المدينة المقدسة في مكة المكرمة ، وشهده نائب وزارة التعدين والصناعة الاستراتيجية والإعلامية في شركة بوما فاجار هاري سامبورنو ، والرئيس التنفيذي لشركة بيرتامينا. نيكي وايزاواتي ، القنصل العام للقنصل العام لمحمد هيري ساربودين ، باترا جاسا ، الرئيس التنفيذي للعمليات (COO) فيري فبريانتو ، ومسؤولون آخرون من وزارة BUMN و KJRI Jeddah.
،
وقال المدير التنفيذي لشركة بيرتامينا نيك وداواتي في كلمته “بالنسبة ل PT Pertamina فإن هذا التعاون ليس مجرد تعاون في مجال الأعمال ، ولكن أيضا جهد لتعزيز العلاقات بين البلدين”.
،
وأضاف نيكي أن العلاقات بين إندونيسيا والسعودية بدأت منذ عهد الرئيس سوكارنو. تم تعزيز العلاقة بشكل أكبر في أوائل مارس 2017 مع الزيارة التاريخية للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى إندونيسيا وتلاها توقيع 11 مذكرة تفاهم بين البلدين.
،
تعاونت مجموعة MBM و ELMAQ ، التي تأسست في مكة عام 1965 ، مع إحدى BUMNs الإندونيسية ، وهي PT Kimia Farma في عام 2017 ، من خلال افتتاح ما يصل إلى 34 من منافذ صيدلية Kimia Farma Dawaa في عدد من المواقع في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة ،
،
من جانبه ، قال تيهيا ويبوو ، الرئيس التنفيذي لشركة PT Patra Jasa Hari ، إن التوقيع كان بمثابة متابعة لتوقيع رئيس الإتفاقية (HA) الذي تم توقيعه في وقت سابق ، 31 أكتوبر 2018 في لندن ، إنجلترا.
،
وقال هاري “من خلال هذه الاتفاقية ، اتفق جميع الأطراف على تشكيل مشروع مشترك في إدارة وتأجير الفنادق في مكة المكرمة ، وسيتم تمديد الخطة إلى المدينة المنورة وإندونيسيا”.
،
تجسد باترا جاسا ، التي تأسست منذ عام 1975 ، إمكانات الأعمال الواعدة في قطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية. واصل اهتمام الشعب الإندونيسي بشكل خاص والمسلمين عمومًا من جميع أنحاء العالم لأداء خدمات الحج والعمرة إلى الأراضي المقدسة في مكة وجعل الحج إلى مدينة رسول الله في المدينة المنورة يزداد.
،
واستناداً إلى بيانات من الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية ، ارتفع عدد الحجاج من 2015 إلى 2018 بمعدل 7٪ وزادت حجاج العمرة في عام 2017 بنسبة 15٪.
،
تملك مجموعة إم بي إم حالياً 15 فندقاً في مكة المكرمة قيد التشغيل ، و 3 فنادق لا تزال قيد الإنشاء. أربعة منها عبارة عن فنادق أربع نجوم ، و 14 فندقاً آخر من فئة ثلاث نجوم.
،
وقال عبد الله مرعي “نيابة عن والدنا ، الشيخ مرعي مبارك بن محفوظ ، وجميع شركاته ، أعربوا عن خالص امتنانهم لوزير BUMN ونائب وزارة الشركات المملوكة للدولة على دعمهم لتوسيع الاستثمارات في المملكة العربية السعودية بدءاً من العاصمة الإسلامية والمسلمين”. في تصريحاته.
،
أكد القنصل العام الإندونيسي في جدة الذي شارك في عملية التصديق على اتفاقية JVA أن القنصلية الإندونيسية العامة بجدة ملتزمة بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين جمهورية إندونيسيا والمملكة العربية السعودية. وقد تم تحقيق هذا الجهد من خلال عقد محادثات مع عدد من مسؤولي كادن في مناطق مختلفة في المملكة العربية السعودية وتسهيل اجتماعات العمل المختلفة بين رجال الأعمال الاندونيسيين والسعوديين.
،
“في نهاية عام 2018 ، قمنا بتسهيل إقامة المعرض الفردي الأول للمنتجات الإندونيسية في جدة لمدة أربعة أيام ،” اختتم القنصل العام هيري.
،
عُقد المعرض الفردي لمعرض Made in Indonesia Expo 2018 في الفترة من 28 نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2018 في مركز جدة للمنتديات والمناسبات.

About Abdul Aziz Anuz 12 Articles
Promotional Officer

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*